شرطة أربيل تعتقل فرهاد بيربال بتهمة "الإهانة العلانية"

11-03-2018
رووداو
الكلمات الدالة فرهاد بيربال كوردستان أربيل
A+ A-

رووداو - أربيل 

اعتقلت شرطة أربيل، اليوم الأحد، 11 آذار، 2018، الكاتب الكوردي فرهاد بيربال، بموجب أمر قضائي.

وقال مدير شرطة أربيل، اللواء الحقوقي عبدالخالق طلعت، لشبكة رووداو الإعلامية: "تم اعتقال فرهاد بيربال صباح اليوم الأحد، وفق المادة 226 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969، وبأمر من المدعي العام".

وتنص المادة 226 من القانون المذكور على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس أو الغرامة من أهان بإحدى طرق العلانية مجلس الأمة أو الحكومة أو المحاكم أو القوات المسلحة أو غير ذلك من الهيئات النظامية أو السلطات العامة أو المصالح أو الدوائر الرسمية أو شبه الرسمية".

يشار إلى أن مقطعي فيديو انتشرا في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، يظهر في أحدهما بيربال وهو يتلفظ بكلمات مسيئة للنائبة التركمانية في برلمان كوردستان، منى قهوجي، وفي المقطع الثاني يتطاول على بعض المواطنين من القومية العربية ما أثار الكثير من ردود الفعل المستهجنة.

يذكر أن بيربال كاتب وأستاذ بجامعة صلاح الدين، ولد في عام 1961 بمدينة أربيل ونشأ في السليمانية وأكمل تعليمه الجامعي هناك.

وبيربال حاصل على شهادة الدكتوراه في "تاريخ الأدب الكوردي" من جامعة السوربون الفرنسية في باريس، قبل أن يعود إلى إقليم كوردستان في 1994 حيث عين في جامعة صلاح الدين، وفي رصيده أكثر من 40 كتاباً.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب