مجلس أمن إقليم كورستان: مسيّرة تستهدف مبنى سكنياً بأربيل وبغداد تتحمل المسؤولية

08-12-2023
الكلمات الدالة مسيرة أربيل جهاز مكافحة الإرهاب
A+ A-

رووداو ديجيتال 

في الوقت الذي أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، أن طائرة مسيرة اصطدمت بمبنى مدني في أربيل، حمّل مجلس أمن إقليم كوردستان، الحكومة الاتحادية مسؤولية إيقاف الهجمات. 

 
وقال الجهاز في بيان، الجمعة (8 كانون الأول 2023)، "بحسب معلومات مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، فإنه في تمام الساعة 18:05 من مساء اليوم، اصطدمت طائرة مسيرة بمبنى سكني في أربيل، دون أن تسفر  عن خسائر بشرية".

وفي بيان آخر، حمّل مجلس أمن إقليم كوردستان، الحكومة العراقية في بغداد المسؤولية تجاه ممارسات الفصائل الخارجة عن القانون، وذلك بعد استهداف مبنى سكني في أربيل بطائرة مسيرة. 

المجلس أشار في بيانه، إلى أن "مسيرة مفخخة استهدفت مبنى سكنياً في مدينة أربيل وأسفر الهجوم عن أضرار مادية فقط".

وتابع: "إلى جانب الإدانة للهجمة التي استهدفت مواطني كوردستان، تتحمل الحكومة العراقية المسؤولية عن إيقاف هذه الممارسات للفصائل الخارجة عن القانون".

 

 

 

 

في السياق، تداولت منصات متخصصة بنقل أنشطة ما يسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنباء بشأن استهداف عدة قواعد أميركية في العراق وسوريا.

بحسب تلك الأنباء، فقد تم استهداف قاعدة "عين الأسد" غرب محافظة الأبنار بثلاث عمليات منفصلة، فيما تم استهداف قاعدة "كونيكو" في سوريا بعملية واحدة، في حين استهدفت قاعدة مطار أربيل بعملية واحدة، إلى جانب قاعدة "الشدادي" و"حقل العمر" في سوريا.

منصات فصائل "المقاومة"، قالت إن العمليات جاءت في إطار الرد على استهداف لموقع، قال الجيش الأميركي إنه" يستخدم لإطلاق المسيرات في محافظة كركوك" شمال البلاد، وأدى الهجوم الذي وقع الأحد الماضي، إلى مقتل 5 عناصر من حركة النجباء التابعة للحشد الشعبي، والتي تبنت تشييعهم.
 
حركة النجباء، وهي احدى فصائل "المقاومة الاسلامية" في العراق، توعدت إثر ذلك برد على قيام الولايات المتحدة الاميركية بقتل خمسة من عناصرها في كركوك.

وأحصت واشنطن أكثر من 76 هجوماً منذ 17 تشرين الأول ضدّ قواتها، أي بعد عشرة أيام من اندلاع الحرب بين اسرائيل وحماس، وفق حصيلة جديدة أفاد بها مسؤول عسكري أميركي.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب